قسم هندسة الحاسوب ينظم رحلة علمية ترفيهية

قسم هندسة الحاسوب ينظم رحلة علمية ترفيهية

نظم قسم هندسة الحاسوب بالتعاون مع النادي الهندسي بالجامعة الإسلامية – رحلة علمية ترفيهية لأعضاء وطلاب قسم هندسة الحاسوب اشتملت على زيارات ميدانية لعدد من المنشئات في قطاع غزة.  

المحطة الأولى زيارة مقر نقابة المهندسين بمدينة غزة والالتقاء بنقيب المهندسين م. كنعان عبيد ولفيف من العاملين بالنقابة وفى كلمة نقيب المهندسين رحب م.عبيد بطلبة قسم هندسة الحاسوب ومعرباً عن سعادته بالالتقاء بهم في مقر النقابة وتحدث عن أن زيارتهم اليوم وهم طلبة سيتم تذكرها في المستقبل حين يصبحوا زملاء في المهنة، وأضاف بأن النقابة جزء لا يتجزأ من المهندس وتسعى لتوفير كامل طاقتها للارتقاء بمستوى المهندسين علمياً وعملياُ، وأضاف قائلاً بأن الدورة الحالية للنقابة تميزت باهتمامها بكافة التخصصات حيث أن تخصص الحاسوب كان له نصيب من الأسابيع المتخصصة التي نظمتها نقابة المهندسين من خلال أسبوع الهندسة الكهربائية وتكنولوجيا المعلومات. 

وأكد المهندس عبد الناصر عبد الهادي رئيس قسم هندسة الحاسوب على أهمية دور النقابة في احتضان المهندسين الخريجين وربطهم بالمجتمع وارشادهم لخوض غمار الحياة العملية والمطالبة بحقوقهم والدفاع عنها. كما أشاد باهتمان النقابة مؤخرا بمهندسي الحاسوب وتقديم دورات تدريبية للخريجين تساهم في تأهيلهم لسوق العمل المحلي. وبين المهندس عبد الهادي اهتمام القسم بالجانب العملي التطبيقي من خلال تنظيم الزيارات الميدانية لمؤسسات القطاع العام والخاص. وفي ختام الزيارة قدم م.عبد الهادي درع شكر إلى نقيب المهندسين.

المحطة الثانية زيارة مصنع شركة السكسك للبلاستيك في المنطقة الصناعية ، حيث قدم مدير الإنتاج شرح تفصيلي عن مراحل إنتاج مواسير الهاتف والصرف الصحي كما تطرق تعريف الطلاب بمنتجات الشركة وفى ختام الزيارة قدم المهندس عبد الناصر درع شكر وتقدير لشركة السكسك على الاستضافة والتعاون في مجال تعريف الطلاب بواقع الصناعة والإنتاج في فلسطين وفى قطاع غزة.

 المحطة الأخيرة هي زيارة مدينة أصداء للإنتاج الإعلامي بمدينة خان يونس وذلك قضاء وقت طيب بصحبه رئيس قسم هندسة الحاسوب م. عبد الناصر عبد الهادي و أعضاء الهيئة التدريسية ، الدكتور حسن قنوع والدكتور مصباح شعت والمهندس وازن شبير و المهندس نور الدين جبر والمهندس احمد عياش والمهندس محمد أبو الروس والمهندس أسامة رضوان.
تنوعت الفعاليات خلال الفترة الترفيه بمشاركة الطلاب والتفاعل مع مدرسيهم والتعرف عن قرب عن الصعوبات التي تواجههم في دراستهم وتطلعاتهم المستقبلية وجدير بالذكر بان قسم هندسة الحاسوب يحرص دوما على الالتقاء بطلابه والاستماع إلى مشكلاتهم سواء في الأيام الدراسية أو في اللقاءات الترفيه والتي يكون لها المردود الأكبر على الطلاب من خلال تفهم مشكلاتهم ومعالجتها من قبل أعضاء الهيئة التدريسية بما يخدم مصلحتهم ومستقبلهم.

للاطلاع على صور وفعاليات الرحلة يرجى زياة الرابط التالي :   رحلة قسم هندسة الحاسوب 18-4-2013 

x