طالبات الهندسة المدنية بالجامعة الاسلامية يتعرفن على مراحل تنفيذ مشاريع كبرى

طالبات الهندسة المدنية بالجامعة الاسلامية يتعرفن على مراحل تنفيذ مشاريع كبرى


 
نظم قسم الهندسة المدنية في الجامعة الاسلامية بالتعاون مع شركة سقا وخضري رحلة علمية لموقع انشاء محطة تحلية مياه البحر في دير البلح وموقع انشاء المستشفى القطري للاطراف الصناعية يوم السبت 20/12/2014، وذلك لطالبات بكالوريوس الهندسية المدنية بمشاركة المهندس عبدالله الصعيدي.

بدوره أوضح المهندس عبدالله الصعيدي أن هذه الرحلة تأتي في سياق حرص قسم الهندسة المدنية على تطوير خبرات طلبته وإكسابهم مهارات جديدة منتقاة من واقع الحياة المهنية وميدان العمل، مشيرا إلى ضرورة صقل قدرات الطالبات وربطهم بالمفاهيم النظرية عبر المشاهدة الحية, وذلك لتوسيع إدراكهم وربطهم بشكل مباشر مع واقع الدراسة.

وقد بدأت الزيارة الأولى لموقع انشاء محطة التحلية – دير البلح -وكان في الاستقبال مدير المشروع والمهندس المشرف من شركة سقا وخضري والذين قدما شرحا وافيا عن المحطة ومكوناتها وآلية عملها والطاقة الإنتاجية والتمويل والخدمات التي ستقدمها للمواطنين، إلى جانب تعريف الطالبات ميدانياً وعملياً على مراحل العمل والتنفيذ للمحطة ومراحل انشائها، وأشار أن المحطة ستعمل وفق الطرق العملية الحديثة للتنقية بواسطة طريقة التناضح العكسي حيث ستعمل الكترونياً بالكامل ويتم التحكم بها عن طريق جهاز حاسوب.

وخلال زيارة الطالبات موقع انشاء مستشفى الاطراف الصناعية القطرى شمال مدينة غزة، استقبلهم طاقم العمل من المهندسين من شركة سقا وخضري وقد قدموا شرحا وافيا عن مراحل التنفيذ كما شرحوا الية التشطيب مثل البناء والقصارة والتبليط.

وفي الختام أبدت الطالبات سعادتهن الكبيرة لما حققوه من استفادة جليلة خلال هذه الرحلة العلمية وطالبن بالمزيد من النشاطات اللاصفية الهادفة التي تسهم في إكسابهن الخبرات المهنية للعمل في الميدان.

x