النشرة الشهرية لقسم هندسة الحاسوب، 10/2015

النشرة الشهرية لقسم هندسة الحاسوب، 10/2015

 

في إطار توجه كلية الهندسة نحو تحسين جودة برامجها التعليمية من خلال الحصول على الاعتماد العالمي ABET، شرع قسم هندسة الحاسوب باتخاذ الخطوات اللازمة للحصول على هذا الاعتماد لبرنامج بكالوريوس هندسة الحاسوب، حيث تم تشكيل لجنة خاصة لهذا الغرض برئاسة د. أيمن أبو سمرة.

 

نظم قسم هندسة الحاسوب محاضرة علمية عامة بعنوان “استرجاع البيانات”، ألقاها أ.د. ابراهيم أبو هيبة رئيس قسم هندسة الحاسوب، وقد حضر المحاضرة أ.د. حاتم حماد عضو هيئة التدريس في القسم، و د. محمد الحنجوري عضو هيئة التدريس في القسم ونائب عميد الجودة والتطوير، وجمع من طلبة القسم والمهتمين، وقد بدأ الأستاذ أبو هيبة بتعريف مشكلة استرجاع البيانات، ثم شرح فوائد ومكونات نظام استرجاع البيانات، وطرق تقييم مثل هذه الأنظمة.

 

شرع قسم هندسة الحاسوب بعملية تقييم وتطوير شامله لبرنامج بكالوريوس هندسة الحاسوب، مستعينا بالمرجعيات المحلية والإقليمية والعالمية في مجال هندسة الحاسوب، وكذلك بطلب التغذية الراجعة من خريجي القسم ومن أرباب العمل المعنيين.

 

شارك رئيس القسم أ.د. إبراهيم أبو هيبة في ورشة عمل بعنوان “تطوير خدمات مركز الأبحاث والمشاريع لخدمة الطلاب والباحثين في أقسام كلية الهندسة، عقدها مركز الأبحاث والمشاريع في الجامعة الإسلامية.

 

شارك رئيس قسم هندسة الحاسوب، أ.د. إبراهيم أبو هيبة، في حضور مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن تأهيل وتدريب خريجي الجامعة الإسلامية في مجال تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب لدى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجامعة الإسلامية، غزة، وقد مثل الطرف الأول وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس سهيل محمد مدوخ، ومثل الطرف الثاني رئيس الجامعة الإسلامية بغزة الأستاذ الدكتور عادل محمد عوض الله، وقد ألقى أ.د. أبو هيبة كلمة أكد فيها على أهمية التواصل بين المؤسسات التعليمية وسوق العمل من أجل تحسين جودة الخريج في مجال هندسة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، وبين أن هذا ما توصي به هيئات الاعتماد الإقليمية والدولية، وأوصى بضرورة تغذية الجامعة الإسلامية براجع موثق من الجهة المدربة، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن الخريجين المتدربين، للاستفادة منها في تحسين مخرجات العملية التعليمية.

 

x