يوم دراسي لقسمي الهندسة المدنية والبيئية بعنوان “أدوات النمذجة والمحاكاة الرياضية لتطبيقات الهندسة المدنية والبيئية”

يوم دراسي لقسمي الهندسة المدنية والبيئية  بعنوان “أدوات النمذجة والمحاكاة الرياضية لتطبيقات الهندسة المدنية والبيئية”

 نظم قسما الهندسة المدنية والبيئية بكلية الهندسة في الجامعة الاسلامية يوماً دراسياً بعنوان “أدوات النمذجة والمحاكاة الرياضية لتطبيقات الهندسة المدنية والبيئية” في الجامعة الإسلامية بغزة بحضور كل من الدكتور فهد رباح عميد كلية الهندسة، والدكتور خليل الأسطل رئيس قسم الهندسة المدنية، والدكتور سعيد غباين رئيس قسم الهندسة البيئية ولفيف من المشاركين والأكاديميين والطلبة والمهتمين.

حيث افتتح د.رباح اليوم الدراسي بكلمة ترحيبية، أثنى خلالها على المشاركين والحضور، مشيداً بدور الجامعة الإسلامية وقسمي الهندسة المدنية والبيئية في عقد هذا اليوم الدراسي، متمنياً أن يحقق اليوم الدراسي أهدافه، ويخرج بتوصيات تساهم في تسليط الضوء على التطبيقات الحديثة في هذا المجال.

ومن جانب آخر أعرب د.الأسطل عن سعادته لتنظيم اليوم الدراسي الذي يحيى موضوعاً مهما في النمذجة والمحاكاة, كما أكد أن اليوم الدراسي جاء لفتح المجال أمام الطلبة للتعريف والتوعية بالتوجهات الحديثة في هذا المجال.

بدوره أشار د. غباين إلى أن أهداف اليوم الدراسي تشمل تعليم بعض هذه التطبيقات للمهتمين والمهندسين, وتوجيه مشاريع التخرج  ورسائل الماجستير نحو هذه التطبيقات, كما يهدف الى فتح افاق التعاون والتشبيك بين المختصين والطلبة المهتمين في هذه المجالات.

هذا واشتمل اليوم الدراسي على جلستين علميتين، عرضت في الجلسة الأولى أربعة أوراق كانت الورقة الأولى للدكتور صلاح الأغا ، وأخرى للدكتور عزام أبوحبيب ، وثالثة للدكتور سعيد غباين ، ورابعة للمهندس أشرف خليفة .

تلاها الجلسة الثانية التي عرضت فيها أربعة أوراق علمية كانت الورقة الأولى للدكتور نبيل الصوالحي، والثانية للدكتور جواد الأغا، وثالثة للدكتور مازن ابو الطيف، ورابعة للدكتور عصام المصري.

واختتم اليوم الدراسي بتقديم الشكر لكافة المشاركين والقائمين على اليوم الدراسي، فيما خرج اليوم الدراسي بتوصيات منها ضرورة الاستفادة من هذه التطبيقات في النواحي الاكاديمية والعملية للمهندسين وتعزيز الاهتمام المحلي بتطوير هذه التطبيقات لتوائم حاجة المجتمع المحلي.

x