زيارة مدرسة دار السلام لمختبرات الكهرباء و النظم الذكية بكلية الهندسة

زيارة مدرسة دار السلام لمختبرات الكهرباء و النظم الذكية بكلية الهندسة

نظم طلاب و معلمات مدرسة دار السلام زيارة لمختبرات قسم الهندسة الكهربائية والنظم الذكية بالجامعة الاسلامية وذلك في سياق رحلتهم العلمية بهدف التعرف على مصادر الطاقة وأشكالها وطرق تحويلها من شكل لآخر، حيث كان في استقبالهم في مختبر الطاقة المتجددة كل من الأستاذة الدكتورة هالة الخزندار رئيس قسم الكهرباء والنظم الذكية والمهندس نائل دخان.

في مستهل الزيارة قدمت الدكتورة هالة نبذة عن مصادر الطاقة المتجددة وأشكالها وعرضت بعض التجارب أمام الطلبة لترسيخ المفاهيم النظرية بالواقع العملي والتطبيقي وثم انتقلوا إلى مختبر الأنظمة الذكية حيث بين الأستاذ الدكتور محمد عبد العاطي المحاضر بالقسم للطلبة أهمية علم النظم الذكية وانترنت الأشياء بمصطلحات بسيطة يفهمها طلبة المرحلة الابتدائية مع عرض سريع  لبعض المشاريع العملية داخل المختبر

 

بعد ذلك أضاف م. نائل شرحاً مبسطاً عن تحويل الطاقة من شكل لآخر وختمت الجولة بزيارة مختبر الآلات الكهربائية لتعرف الطلبة على آلية تحويل الطاقة الكهربائية الى طاقة ميكانيكية حركية.

 

في ختام اللقاء قدم  الطلبة و المعلمات الشكر لرئيسة القسم و المحاضرين على حسن الاستقبال و المعلومات القيمة  التي قدمت لهم.

 

x