انعقاد اليوم العلمي الأول في الشبكات والاتصالات والنظم الذكية بكلية الهندسة و توقيع اتفاقية تعاون مع شركة وورلدنت

انعقاد اليوم العلمي الأول في الشبكات والاتصالات والنظم الذكية بكلية الهندسة و توقيع اتفاقية تعاون مع شركة وورلدنت

عقدت كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بغزة برعاية من شركة وورلدنت للحاسبات والشبكات وأنظمة تكنولوجيا المعلومات اليوم العلمي الأول في الشبكات والاتصالات والنظم الذكية، وأقيم اليوم العلمي في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة، بحضور كل من: الدكتورة سناء صالح -نائب عميد كلية الهندسة، والمهندس سعيد الأغا- المدير التنفيذي لشركة وورلدنت، والأستاذة الدكتور هالة الخزندار- رئيس قسم الهندسة الكهربائية، والمهندس علاء الدين القزاز- مدير المبيعات في شركة وورلدنت، ، وجمع من المهتمين والباحثين، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بكلية الهندسة، وطلبة قسمي الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب.

الجلسة الافتتاحية

وفي كلمتها أمام الجلسة الافتتاحية، أكدت الدكتورة صالح أن كلية الهندسة تسعى لتحقيق أهدافها في التميز في التعليم الهندسي والبحث العلمي من وضع الخطط والبرامج الهندسية، فضلًا عن استقطاب الكفاءات العلمية من أكاديميين متميزين.

ونوهت الدكتورة صالح إلى أن الكلية تطمح إلى تخريج جيل ملم بالمعرفة والعلوم الهندسية والمهارات؛ ليكون مؤهلًا إلى سوق العمل ، وأوضحت أن عقد اليوم العلمي مع شركة وورلد نت من الجهود المثمرة للكلية في دعم الطلبة بالأنشطة المختلفة، والارتقاء بهم.

بدوره، قال المهندس القزاز: “إن اليوم العلمي هو أولى نتاجات الشراكة مع الجامعة الإسلامية، لتقديم الفرص من تدريبات عملية لطلبة وخريجي هندسة الحاسوب والكهرباء”.

ولفت المهندس القزاز إلى أن شركة وورلدنت شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومزودًا رئيسيًا لأنظمة الحاسبات والشبكات وأمن تكنولوجيا المعلومات وأنظمة المراقبة والتحكم، يعملون في هذا المجال، وبين أن الشركة متعاقدة مع كبرى الشركات العالمية مثل شركة hp،وشركة فور بينت ودلتا وغيرها، وتخدم المئات من الشركات في قطاع غزة.

الجلسات العلمية

وبخصوص الجلسات العلمية لليوم العلمي، فقد استعرض في الجلسة الأولى المهندس علاء الدين القزاز، والمهندس علي طالب- مهندس أنظمة كاميرات المراقبة الذكية، أنظمة التحكم الذكية بالأبواب وأنظمة التحكم الذكية بالأبواب وأنظمة الحضور والانصراف.

أما الجلسة الثانية، فقد تناول المهندس القزاز، والمهندس علي طالب أنظمة البوابات الذكية، أنظمة صف المركبات، وأنظمة حساسات الحريق والسرقة والغاز وتكامليتها مع الأنظمة الأخرى.

وفي الجلسة الثالثة قدم المهندس رشيد يوسف- من الضفة الغربية محاضرة في الأمن السيبراني (التهديدات الداخلية للشبكة)، وعرض مشاريع نفذتها شركة وورلدنت.

توقيع اتفاقية

وجرى في الجامعة الإسلامية ضمن اليوم العلمي الأول “الشبكات والاتصالات والنظم الذكية” توقيع مراسم اتفاقية بين الجامعة الإسلامية وشركة وورلدنت، لتقديم الخبرات والخدمات والاستشارات لطلبة الكلية.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية الدكتور خليل الأسطل- عميد كلية الهندسة، وعن شركة وورلدنت المهندس علاء الدين القزاز- مدير المبيعات والمشاريع.

وتقتضي بنود الاتفاقية إلى اعتماد شركة وورلدنت كشريك في اللقاءات والورش والفعاليات المشتركة، وتلتزم الشركة بتوفير فرصة تدريب واحدة لمدة شهرين للخريجين الاوائل من تخصص الحاسوب والكهرباء وتأهيلهم الدائم لسوق العمل، واستقبال عدد محدد من الطلبة خلال الفصول الدراسية للتدريب الميداني، وإعطاء شهادات خبرة للمتدربين، وتقديم استشارات وخبرات أكاديمية، وفضلًا عن تقديم استشارات فنية للمنتجات والأجهزة الشبكية.

x