الهندسة المعمارية تنظم نشاطا علميا بعنوان “عروضاً معمارية وعمرانية”

الهندسة المعمارية تنظم نشاطا علميا بعنوان “عروضاً معمارية وعمرانية”
عقدت اللجنة العلمية بقسم الهندسة المعمارية نشاطا علميا بعنوان عروض معمارية وعمرانية لطلبة وخريجي قسم العمارة، اقيم على هامشه معرضا لأعمال طلبة البكالوريوس. حضر النشاط كل من أ.د. محمد الكحلوت، رئيس اللجنة العلمية، ود.أنور عوض الله، رئيس القسم ، ود. سناء صالح، نائب عميد كلية الهندسة، وعدد من الاستاذة والمدرسين والمعيدين وطلاب وطالبات القسم من مختلف المستويات الدراسية.
افتتحت الندوة بكلمة قصيرة الأستاذ الدكتور محمد الكحلوت رئيس اللجنة العلمية  رحب فيها بالحضور وأكد فيها على ضرورة الاهتمام بالانشطة الطلابية وتعزيز التواصل بين الطلبة والخريجين. وفي كلمة قصيرة أخرى أشاد رئيس قسم العمارة الدكتورأنور عوض الله بجهود اللجنة العلمية التي نفذت العديد من النشاطات العلمية اخلال الفصل الحالي، وأثنى عوض الله على المشاريع المعمارية المعروضة والمواضيع التي تناولها النشاط.
 و بدورة خلال العروض المعمارية المختلفة قدم المهندس أحمد الكرد شرحا عن المضمون الاسلامي للعمارة المعاصرة استعرض خلاله تطور معالم العمارة الاسلامية بما يلائم المسكن الحديث. ثم قدم كل من م.بيان العجوري وم.مريم الشريف عرضا آخر تناولتا فيه عددا من التوجهات المعمارية المعاصرة التي تهتم براحة المستخدمين Wellbeing ودمج العمارة مع الطبيعة Biophilia ومرونة التصميم Flexibility والمباني الذكية Intelligent Buildings. ثم قدمت م. سلام أبو القمبز بحثا عن التأصيل العمراني للبلدة القديمة في القدس تناولت فيه المعالم العمرانية المميزة للمدينة والتي أنشت خلال العهود الاسلامية وأهميتها التاريخية في تعميق الجذور الاسلامية للحرم القدسي والبلدة القديمة.
واختتم النشاط بكلمة شكر لكل الحاضرين والمساهمين في تقديم الخدمات الفنية واللوجستية والطلبة والخريجين المشاركين في تقديم العروض والمشاريع والمجسمات المعمارية.
ثم توجيه الحضور الي التجول في اركان المعرض المقام على هامش النشاط.
x