زيارة وفد من مدرسي قسم الهندسة المعمارية وطالبات من المستوى الرابع في القسم للمنطقة الصناعية بغزة

28 - شباط - 2021


قام يوم أمس الأربعاء 23-2-2021  وفد من مدرسي قسم الهندسة المعمارية  بزيارة المنطقة الصناعية  بغزة برئاسة منسق الزيارة  الدكتور أحمد الأسطل  مدير مركز إيوان للتراث الثقافي والأستاذ الدكتور محمد الكحلوت والدكتورة سهير عمار نائب عميد كلية الهندسة  والمعيدات دينا أبو موسى  وروز الغول والمهندسة مها منصور  يرافقهم طالبات المستوى الرابع بقسم الهندسة المعمارية  بزيارة المنطقة الصناعية بغزة،  حيث كان الهدف من الزيارة  هو التعرف على خطوط الإنتاج داخل المصانع المختلفة (الغذائية- والمشروبات- والتمديدات الصحية – والالبان ) 

فكان في استقبال وفد كلية الهندسة ابن قسم الهندسة المعمارية  المهندس عماد الدين الحوراني  مدير عام هيئة المدن الصناعية، ومدير دائرة العمليات بشركة (بيدكو) المهندس معاذ مقاط،  ومسؤول العلاقات العامة والأمن  الأستاذ توفيق عساف ، حيث رحب المهندس عماد بأساتذة وطالبات كلية الهندسة  في المدينة الصناعية  بغزة 


معبراً عن اعتزازه بأنه أحد خريجي الجامعة الإسلامية وأن الدكتور أحمد الأسطل احد أساتذة القسم الذي يعتز بهم .  حيث تأتي هذه الزيارة الميدانية لتلبي  متطلبات مساق تصميم  معماري  والمختص في المباني الصناعية لمعرفة الأمور الفنية  الخاصة بخطوط الإنتاج المختلفة . حيث بدأت الجولة بزيارة مقر الشركة الفلسطينية بيدكو  حيث شاهدوا  فيلم وثائقي للمدينة الصناعية وجميع الصناعات المتواجدة في المنطقة. كما أوضح المهندس معاذ طبيعة النظام الانشائي لجميع المباني الصناعية  ونظام  التخلص من المخلفات الصناعية .  


وقد استهل الوفد جولته لمصنع سرايا الودية للمواد الغذائية والاطلاع على العملية الانتاجية وخطوط الانتاج للمصنع. كما تم زيارة مصنع يونيبال 2000 للملابس الجاهزة والاطلاع على كيفية سير عملية  خياطة الملابس .  كما وتم زيارة شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا،  بالإضافة إلى زيارة مصنع هانوفر لصناعة الالبان ، وفي نهاية الجولة داخل المنطقة الصناعية تم تقديم درع شكر وتقدير باسم الجامعة الإسلامية للإخوة في شركة بيدكو .




وغادر وفد كلية الهندسة المنطقة الصناعية متوجهاً الى مصنع الأمير  لصناعة الأسكيمو ..

واختتمت  الجولة بالمحطة الأخيرة زيارة مصانع بدري وهنية للقهوة والحلويات ...


وفي نهاية الرحلة العلمية شكر الجميع الدكتور أحمد الأسطل على الجولة التي كانت مفيدة للجميع من الناحية الترفيهية والعلمية.

 

قسم الهندسة المعمارية

 

 

 





 
أخبار أخرى