مشاركة طالبات العمارة في ورشة عمل حول المخطط الهيلكي للنصيرات بالتعاون مع بلدية النصيرات

14 - تشرين الأول - 2018

قام يوم الأحد الماضي الموافق 14-10-2018 وفد من قسم الهندسة المعمارية يترأسه الأستاذ الدكتور محمد الكحلوت، والدكتور أحمد الأسطل والمهندسة نشوة الرملاوي من مركز ايوان وطالبات المستوى الرابع بقسم العمارة بزيارة بلدية النصيرات للمشاركة في ورشة عمل حول المخطط الهيكلي للنصيرات. وكان في استقبالهم في القاعة الكبرى رئيس البلدية السيد محمد يسوف ابو شكيان والمهندس خليل اسماعيل مدير دائرة المشاريع والمهندس إبراهيم أبو سلطان مدير دائرة الهندسة والمهندسة أحلام الزيناتي رئيس قسم التخطيط الحضري والمهندس محمد المنادي رئيس الرقابة وأ. فدوى عبيد رئيس قسم العلافات العامة ومن قسم GIS المهندس رمضان المغاري وأ. أيوب مطر من قسم التخطيط الحضري وأ. رزق درويش وأ. محمد جمال من قسم الاعلام.

بدأت الورشة بكلمة ترحيبية لرئيس البلدية لوفد الجامعة الإسلامية، مثمناً دور الجامعة الإسلامية ومعتبرا إياها من أكبر صروح العلم والمعرفة في فلسطين وخاصة كلية الهندسة وقسم الهندسة المعمارية. وفي كلمة قصيرة شكر أ.د. محمد الكحلوت أستاذ التخطيط بلدية النصيرات على حسن الاستقبال مبينا هدف الزيارة والورشة وهو ممارسة التخطيط على أرض الواقع والتعامل مع واقع تخطيطي صعب حيث أن الطالبات يقمن بدراسة ميدانية في مناطق النصيرات، لدراسة الوضع القائم وتحليله ثم تقديم مخططات تطويرية في نهاية الفصل الدراسي، لحل المشاكل الحضرية المتعلقة باستعمالات الأراضي المختلفة بما في ذلك شبكة الشوارع.

وبعد ذلك تحدث الدكتور أحمد الأسطل شاكراً بلدية النصيرات رئيساً وإدارة على حسن الاستقبال، موضحا أن رسالة قسم العمارة بالجامعة الإسلامية هو توحيد الجهود وتسخير الطاقات لخدمة المجتمع الفلسطيني وكان خيارنا هذا العام التعامل والتعاون مع بلدية النصيرات وتمنى أن تنال مخرجات المساق اعجاب وتقدير البلدية وتكون محطة اهتمامها وتمنى أن تكون هذه الورشة مصدر معلومات للطالبات وأن يستفيذ الجميع من هذه الزيارة والجولة ..

 

كما قدمت م. أحلام الزيناتي رئيس قسم التخطيط الحضري في بلدية النصيرات، عرضا تفصيليا حول المخطط الهيكلي القائم في النصيرات، وشرحا تفصيليا حول توجهات البلدية المستقبلية في التطوير والتخطيط والتنظيم.

 

وفي ختام اللقاء، تم اصطحاب الطالبات بجولة ميدانية على مرافق البلدية، اشتملت السوق المركزي ومتنزه البلدية والمدينة الرياضية في منطقة المفتي، ثم منطقة تل أم عامر الأثرية.





أنشطة أخرى