يعتبر الهندسة الكهربائية رافدا يقدم للبشرية المنفعة القيمة وتخصصا يزرع بذور الحضارة في الحياة المدنية وعاملا اساسيا  في تشكيل المجتمعات الحديثة.

 يعتبر قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة الإسلامية بغزة منارة للمعرفة وصرحا علميا حيث يسعى القسم الى اعداد وتهيئة الكوادر الهندسية التي تتميز بالكفاءة والمؤهلة علميا والقادرة على تشخيص المشاكل الهندسية وإيجاد الحلول والبدائل التي تساعدهم في تطوير قدراتهم لاتخاذ قرارات سليمة تخدم المجتمع.

لقد وضع القسم نصب عينيه رسالة تنضوي على انتاج  المهندس المنتج والمبدع من خلال تزويد الطلبة بتعليم مرموق ومتطور عبر خطط دراسية مرنة تواكب التطور التقني في مختلف المجالات العلمية في الهندسة الكهربائية والمتكاملة نظريا والمدعومة بالتطبيق العملي.

يحرص القسم على توفير التعليم الأساسي في تخصص الهندسة الكهربائية وترسيخ كفاءة الطالب العملية من خلال الاهتمام بالمعامل والمختبرات العلمية وتحديثها بشكل مستمر وتشجيع الطلبة على تنفيذ مشاريع تخصصية تقدم الجديد والمفيد للمجتمع. كما ويتمتع خريجو القسم بسمعة جيدة في الأوساط المحلية والإقليمية حيث نجحوا في خوض غمار المسار الوظيفي وتولي العديد من المناصب القيادية في مختلف المؤسسات والوزارات الحكومية والأوساط الاكاديمية.

يقدم قسم الهندسة الكهربائية درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية منذ سنة 1995 م. و قد تم اعداد برنامج البكالوريوس بمنتهى العناية لتمكين الطالب من المعرفة الرياضية و العلمية و التقنية في المجالات الأساسية ثم يتاح للطلب التعمق في التخصص من خلال التركيز على دراسة مساقات هندسة الاتصالات و هندسة التحكم

و لقد شهد القسم تطورا كبيرا من خلال افتتاح برنامج ماجستير هندسة  الاتصالات و التحكم وذلك استجابة للاحتياجات الوطنية والإقليمية  و نتيجة لنضج برنامج البكالوريوس الذي يقدمه القسم وكذلك استحداث الوحدات البحثية من خلال مختبر الأبحاث والمشاريع وتشجيع الباحثين في نشر الأبحاث في المجلات العلمية المرموقة والمشاركة في المؤتمرات العلمية وإقامة الندوات والورش العلمية.

ان رؤية القسم المستقبلية تهدف الى النهوض بواقع الأداء العلمي و الإنتاج البحثي للمساهمة في الارتقاء بمكانة الجامعة في التصنيف الإقليمي و الدولي.

                                                                                       د. مؤيد نصر المبيض

                                                                                رئيس قسم الهندسة الكهربائية