توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الإسلامية وشركة توزيع كهرباء محافظات غزة

26 - شباط - 2020

 

جرى في الجامعة الإسلامية توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الإسلامية وشركة توزيع كهرباء محافظات غزة، ووقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية: الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة، وعن شركة توزيع كهرباء محافظات غزة المهندس سمير مطير- رئيس مجلس إدارة الشركة.

ووفقًا لما تقتضي بنود المذكرة، اتفق الطرفان على عقد مؤتمر علمي دولي في إطار استخدام البحث العلمي لتطوير قطاع الطاقة في فلسطين، والتعرف على جديد العلوم والتقنيات الخاصة بقطاع الطاقة سواء (توليد أو نقل أو توزيع) ومجالات الطاقة المتجددة وتكاملها مع شبكات الكهرباء، والتوصل لحلول الطاقة وإدارة شبكات الكهرباء وأنظمة الشبكات الذكية وتقنياتها.


واتفق الطرفان على أن يكون اسم وطبيعة المؤتمر: "المؤتمر الدولي لهندسة القوى الكهربائية- فلسطين 2020"، ومكان وتاريخ الانعقاد: في قاعة المؤتمرات الكبرى في الجامعة الإسلامية بتاريخ 20-21/ تشرين الأول أكتوبر 2020م، وتكون طبيعة الدراسات محكمة وسيتم نشرها في IEEE.

ويتشارك الطرفان في تنفيذ المؤتمر العلمي، وتوفير احتياجاته حسب الإمكانيات الأساسية المتاحة وحسب الإجراءات المعتمدة لدى الطرفين، بما في ذلك مشاركة طواقم العمل وأعضاء اللجان، حيث تقوم شركة كهرباء محافظات غزة بتوفير احتياجات المؤتمر حسب الأنظمة المالية المعمول بها لديه، وتساهم الجامعة الإسلامية في رعاية المؤتمر علميًا واستضافته.





 
أخبار أخرى