توقيع اتفاقية تعاون بين كلية الهندسة وبلدية عبسان الكبيرة بشأن تصميم حديقة الصداقة الروسية

26 - تشرين الأول - 2019


وقعت كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية بغزة اتفاقية تعاون وشراكة مع بلدية عبسان الكبيرة. وجاء توقيع الاتفاقية في إطار تعزيز العلاقات بين الجامعة والبلدية في العديد من المجالات أهمها مناقشة العمل المشترك في تصميم حديقة الصداقة الروسية.

وكان توقيع الاتفاقية في إطار زيارة نظمتها كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية لمقر بلدية عبسان الكبيرة، وضم وفد الكلية الدكتور خليل الاسطل- عميد كلية الهندسة، والدكتور وسام عاشور- نائب عميد الكلية، والدكتورة سناء صالح- رئيس قسم الهندسة المعمارية، والدكتور أنور عوض الله – عضو هيئة تدريس بقسم الهندسة المعمارية، وكان في استقبال وفد كلية الهندسة الدكتور محمود أبو دراز- رئيس البلدية، وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر والأقسام في البلدية

.

وقد وقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية الدكتور خليل محمود الأسطل، وعن بلدية عبسان الكبيرة الدكتور محمود أبو دراز، وتأتي الاتفاقية بشأن تصميم مشروع حديقة الصداقة الروسية، حيث أطلقت الكلية بدورها مسابقة بين طلاب و طالبات قسم الهندسة المعمارية للحصول على أفضل تصميم إبداعي للحديقة

.

وقد رحب الدكتور أبو دراز بوفد الجامعة الإسلامية، واستعرض العلاقة الإستراتيجية بين الجامعة والبلدية والمشاريع السابقة بين الطرفين في العديد من المجالات. كما أثنى على دور الفاعل لقسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة بالجامعة في تصميم وتجهيز المخططات المعمارية الأولية لحديقة الصداقة الروسية، حيث بدأ طلاب وطالبات المستوى الثالث بالعمل في المسابقة خلال الفصل الثاني المنصرم ضمن مساق تصميم الفراغات المفتوحة (اللاندسيكب) تحت إشراف الدكتور أنور محمد عوض الله، وبمتابعة حثيثة من الطاقم الفني لبلدية عبسان ممثلا بالمهندس أسامة طبش. يذكر أن البلدية قد شرعت مؤخرًا في إنشاء المرحلة الأولى من مشروع الحديقة في جنوب شرق البلدة بتمويل من مؤسسة التضامن الروسية، وذلك بهدف تحسين الصحة النفسية للأطفال الفلسطينيين وعائلاتهم.

هذا وقد تجول وفد الجامعة الإسلامية في حديقة عبسان المركزية للاطلاع على سير العمل في المشروع، وزار معصرة زيت الزيتون الحديثة التابعة لبلدية عبسان الكبيرة، وتم اطلاع الوفد على سير العمل في المعصرة بكافة التفاصيل والخطط المستقبلية لتطويرها.

 





 
أخبار أخرى