الإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة تصميم المدينة الرياضية

27 - تموز - 2019

 

جرى في الجامعة الإسلامية بغزة الإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة تصميم المدينة الرياضية، وذلك ضمن اتفاقية تعاون تم توقيعها مؤخراً بين كلية الهندسة بالجامعة ومؤسسة أمواج الرياضية لوضع المخططات الهندسية وتصميم المدينة الرياضية المزمع إقامتها وسط قطاع غزة ضمن خطة إستراتيجية لتطوير المنشآت الرياضية في خطة حتى العام 2030.

وتم مناقشة مشاريع تخطيط وتصميم المدينة الرياضية الأولمبية لتحديد الفائزين في المسابقة التي تم الإعلان عنها لطلبة المستوى الرابع بقسم الهندسة المعمارية بإشراف الدكتور أحمد الأسطل، وبرعاية مؤسسة أمواج الرياضية.

حيث شارك في المسابقة (7) مجموعات طلابية، وتأهل للمرحلة النهائية (3) مشاريع، وقد شارك في تحكيم المرحلة النهائية لجنة مكونة من: الأستاذ الدكتور مأمون القدرة- عضو هيئة تدريس بكلية الهندسة، والدكتورة سهير عمار- رئيس قسم الهندسة المعمارية، ومن نقابة المهندسين  كل من: المهندس ناهض حسونة، والمهندس عبد الكريم الغرباوي، والمهندس هاني أبو عكر.


وقدم المتسابقون مستوى مميز من التخطيط والتصميم وبأفكار متنوعة، وكانت المسابقة على قطعة أرض بمساحة 180 دونماً وسط قطاع غزة بمحررة طيبة، وبعد مناقشة المشاريع الثلاثة  تم الإعلان عن الجوائز، وحصل على  الجائزة الأولى وقدرها  700 دولار أمريكي كل من الطلبة: ياسين البطنيجي ، حمزة الغفري، أحمد حلس، محمد أحمد، عبد الرحمن السوسي، فيما فاز بالجائزة الثانية وقدرها  500 دولار أمريكي كل من الطلاب: محمد صالح، عمرو الهليس، عبد الرحمن عسفة، محمد الكردي، مهند بدر، وكانت الجائزة الثالثة وقدرها 300 دولار أمريكي  من نصيب الطلاب: أمين مروان، شرف حسنين، براء زعرب، يحيى أبو عيطة.

وقد أكدت لجنة المناقشة على المستوى المميز لطلبة الجامعة الإسلامية، وعلى حاجة قطاع غزة لمثل تلك المشاريع، وتمنوا أن تطبق هذه المشاريع على أرض الواقع.

 





 
أخبار أخرى