الجامعة الإسلامية وأمواج توقّعان اتفاقية تعاون لتصميم المدينة الرياضيّة

18 - حزيران - 2019

 

جرى في الجامعة الإسلامية بغزة توقيع اتفاقية تعاون بين كلية الهندسة بالجامعة ومؤسسة أمواج الرياضية لوضع المخططات الهندسية وتصميم المدينة الرياضية المزمع إقامتها في مدينة غزة على مساحة 150 دونماً وبتكلفة (5) ملايين دولار للمرحلة الأولى.

ستقام المدينة الرياضية وسط قطاع غزة ضمن خطة إستراتيجية لتطوير المنشآت الرياضية في خطة حتى العام 2030.


وجرت مراسم التوقيع بحضور الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور عبد الكريم محسن- عميد كلية الهندسة، والأستاذ الدكتور أحمد محسن- عميد الشئون الخارجية، والأستاذ عبد السلام هنية- رئيس مؤسسة أمواج، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ولفيف من المهتمين والمعنيين، وقد وقع الاتفاقية عن الجامعة الإسلامية بغزة الأستاذ الدكتور محسن، وعن مؤسسة أمواج الرياضية الأستاذ هنية.

 من جانبه، عبر الأستاذ الدكتور فرحات عن اعتزاز الجامعة الإسلامية للتشارك مع القطاع الرياضي خاصة في ظل النهضة الرياضية وتطوير البنية التحتية، مؤكداً على أهمية وتاريخ الرياضة الفلسطينية وتماسكها وترابطها مع كل المجتمعات والمؤسسات المدنية، وأبدى الأستاذ الدكتور فرحات استعداد الجامعة لتكريس المساهمات مع القطاع الرياضي على كل الأصعدة وتعزيز العلاقات مع الجامعة في المجالات التي تخدم القطاع الرياضي.


ولفت الأستاذ الدكتور محسن إلى حرص كلية الهندسة على تعزيز التعاون مع القطاع الرياضي في إنجاز المخططات الهندسية للمشاريع الكبيرة التي تعمل على تطوير الرياضة الفلسطينية .

ونوه الأستاذ الدكتور محسن إلى أن المشروع شهد تنافس (7) تصميمات مختلفة تشكلت لها لجان عليا لعرض المخططات الهندسية النهائية لإنشاء المدينة على أن يتم اختيار أحد المخططات في الفترة القادمة.


وقال الأستاذ هنية :" إن توقيع خطط إنشاء المدينة الرياضية جاء بعد الحصول على موافقة قطرية بتمويل المشروع بتكلفة (5) ملايين دولار على مساحة 150 دونم"، وأشار الأستاذ هنية إلى أن البدء في بناء المدينة الرياضية سيكون بإنشاء ملعب كرة القدم، فيما ستشمل المراحل الثانية من البناء إنشاء صالة رياضية مغطاه وملاعب تدريبية، منوهاً إلى أن ذلك سيتم إنجازه خلال الخطة العشرين في الفترة ما بين 2020-2030م.

وأوضح الأستاذ هنية إلى أن التطوير القادم للبنية التحتية للمنشآت الرياضية سيكون ضمن خطة إستراتيجية ستنطلق في الفترة القادمة وتكون نتائجها وفائدتها على درجة كبيرة على غرار نجاح خطة الخمس سنوات السابقة التي شهدت تطوير جميع الملاعب الرئيسة في غزة بمبلغ إجمالي (12.5) مليون دولار.

 





 
أخبار أخرى