افتتاح مختبر الطاقة المتجددة في الجامعة الإسلامية

24 - آذار - 2019
 

افتتحت كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بغزة مختبر الطاقة المتجددة، وذلك في مبنى الإدارة السابق، بحضور الأستاذ الدكتور عبد الكريم محسن-عميد كلية الهندسة، والدكتور عبد الرحمن الشكري -نائب عميد كلية الهندسة، والأستاذة الدكتورة هالة الخزندار- مشرفة مشروع الطاقة المتجددة، ولفيف من المهتمين والمعنيين، وجمع من أعضاء الهيئة التدريسية بقسم الهندسة الكهربائية.

من جانبها، أوضحت الأستاذة الدكتورة الخزندار أن المختبر جاء بتمويل من مؤسسة التعاون الإنمائي النمساوي (APPEAR)، مشيرة إلى أن المختبر عبارة عن أربعة نماذج بأنظمة مختلفة لمحطات الطاقة المتجددة.


وأكدت الدكتورة الخزندار أن بناء المشروع تم لأول مرة من خلال استحداث مساق الطاقة المتجددة لطلاب الهندسة الكهربائية بحيث يوازي فيه الجانب العلمي الجانب العملي، ولفتت إلى أن المشروع يخدم الطالبات في كيفية توليد الطاقة المتجددة بشكل عملي باستخدام شرائح ووحدات قياس معينة خاصة بكل جهاز، بحيث تمثل كل وحدة قياس جهاز معين.

ونوّهت الأستاذة الدكتورة الخزندار إلى أن مشروع الطاقة المتجددة يتنافس مع عدة مشاريع في فلسطين للحصول على دعم لتغطية أداء الطلبة بشكل عملي يكون تابع لمساق الطاقة المتجددة.





 
أخبار أخرى