قسم هندسة الحاسوب ينظم ورشة عمل حول إطلاق نادي الروبوت

18 - تشرين الثاني - 2014

قسم هندسة الحاسوب ينظم ورشة عمل حول  

إطلاق نادي الروبوت

 

نظم قسم هندسة الحاسوب بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية ورشة بعنوان : إطلاق نادي الروبوت IUG Robotics Club  والتي انعقدت في قاعة المؤتمرات بمبنى القدس وحضره الدكتور وسام عاشور – رئيس قسم هندسة الحاسوب، والدكتور طلال سكيك – رئيس قسم هندسة الكهرباء، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة، وجمع من طلاب وطالبات كلية الهندسة من عدة أقسام، والمهتمين من التخصصات المتعلقة.

وقد استهل الورشة الدكتور وسام عاشور – رئيس قسم هندسة الحاسوب بحديثه عن أهمية الأنشطة الطلابية ودورها في تنمية المجال العملي لدى الطلبة وتوسعة مداركهم، وأشاد بأهمية علم الروبوت في الوقت الحالي، وأهمية وجود النادي ودوره في زيادة معرفة الطلبة وتطوير قدراتهم في مجال تصنيع الروبوت وتطويره، ورؤيته المستقبلية لوجود هذا المجال في مجتمعنا.

تبعه حديث الدكتور طلال سكيك – رئيس قسم هندسة الكهرباء عن أهمية علم الروبوت وأهمية وجود النادي، وأكد على ضرورة الاهتمام بهذا المجال، واستحضر نماذج ناجحة لفكرة النادي في الجامعات الخارجية والمسابقات الدولية التي تقام في مجال الروبوت.

ومن ثم تحدث الطالب مروان العجرمي – رئيس النادي عن فكرة قيام النادي وأهميته للطلبة، ثم تحدث عن فكرة نشوء الروبوت وأهميته في العالم وحاجة الإنسان له، وفوائده في مجالات الحياة المختلفة من الصناعات والطب والعلوم والاستكشاف وحتى الترفيه، والدور الذي يلعبه كبديل عن الأيدي العاملة وما يترتب عليه من توفير النفقات وزيادة الإنتاجية وتقليل المخاطرة.

وأنهت الورشة الطالبة سهاد دادر – إدارة النادي بحديثها عن بداية النادي والصعوبات التي واجهتهم في تأسيس النادي، وتحدثت عن خطة عمل النادي والنشاطات والفعاليات التي سينظمها وأبرزها المسابقة السنوية للروبوت، وعن أهمية توافر جهات خارجية تدعم فكرة النادي وتبرز أهميته في المجتمع.

وقد ختمت الورشة بتلقي استفسارات الطلبة واستقبال مقترحات الطلبة ونقاشها.
ونذكر بأن النادي سيشارك في اللقاء التكنولوجي الهندسي الثامن الذي سيقام مطلع الشهر القادم.





 
أخبار أخرى