ورشة عمل بعنوان إستحداث برنامج ماجستير تعليم إلكتروني ومدمج في هندسة مصادر المياه

15 - حزيران - 2020

عقدت كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية ورشة عمل مع الخبراء وأصحاب العلاقة من أجل مناقشة استحداث برنامج ماجستير تعليم الكتروني ومدمج في هندسة مصادر المياه وذلك ضمن مشروع eMWRE والممول من الاتحاد الأوروبي، وبالشراكة مع جامعة VUB في بلجيكا وجامعة IHE من هولندا ومؤسسة Eummena البلجيكية ، والجامعة الأردنية وجامعة مؤته من المملكة الأردنية وجامعة القدس في فلسطين.

وحضر الاجتماع الدكتور خليل الأسطل- عميد كلية الهندسة، والدكتور مازن أبو الطيف عضو فريق المشروع ، كما حضر الاجتماع لفيف من الشخصيات الاعتبارية الممثلة للمؤسسات المحلية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني التي لها علاقة بقطاع المياه وعدد من أعضاء هيئة التدريس في قسم الهندسة المدنية والبيئية وعدد من خريجي القسم.

من جهته، أشاد الدكتور الأسطل بالعلاقة المميزة التي تربط كلية الهندسة بهذه المؤسسات والتي تعتبر رافدا مهما للكلية وطلبتها وخريجيها، كما استعرض لمحة عن المشروع وأهدافه وأنشطته المتوقعة.

من جانبه نوه د.مازن أبو الطيف الى أن الورشة تهدف إلى اشراك الخبراء في صياغة برنامج الماجستير بكل تفاصيله . وقد تخللت الورشة نقاش حواري مع المشاركين في الورشة حول البرنامج وأهدافه والمعارف والمهارات التي يتوقعونها في الخريجين منه كما قام المشاركون في ترشيح مجموعة من المساقات التي يرونها ضرورية من وجهة نظرهم في البرنامج . كما تمت المناقشة حول الخطوات الداعمة في تسويق البرنامج مستقبلا.





 
أخبار أخرى