كلية التمريض تنظم حملة للتوعية بسرطان الثدي

21 - تشرين الأول - 2019

نظم قسم القبالة القانونية بكلية التمريض في الجامعة الإسلامية حملة توعية حول مكافحة سرطان الثدي، وذلك ضمن فعاليات أكتوبر الوردي العالمي ومشروع رسم مسارات آمنة للنجاة من سرطان الثدي من خلال الكشف المبكر والعلاج ودعم النساء المتعايشات مع مرض سرطان الثدي، وبتنفيذ مركز صحة المرأة التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر وبالشراكة مع CCP اليابان وصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPAK ، وبتمويل من الحكومة اليابانية.


بدورها، أكدت الدكتورة البحري على أن الغرض من الحملة هو توعية الفئات العمرية الشابة بضرورة الفحص الذاتي بشكل دوري شهريًا، ولفتت إلى أن الحملة تقدم السلة الغذائية التي تشمل الأطعمة التي تقي من سرطان الثدي، والتوعية بالسلوكيات الاجتماعية التي قد تسبب الإصابة بالمرض وتضاعف من نسبة إصابته.


وأشارت الدكتور البحري إلى أن الحملة تشجع السيدات على ضرورة التوجه للمراكز المنتشرة على مستوى قطاع غزة للفحص، ونوهت إلى أن مركز صحة المرأة وفّر عيادة متنقلة تتضمن طاقم طبي للفحص، بحيث يتم تحويل الحالات المشكوك بها إلى المراكز الصحية المتخصصة التي تقوم بالفحص الهيموغرافي والتقديم العلاج المجاني.

وذكرت الدكتورة البحري أن العديد من المؤسسات الخدمية الصحية تبنّت علاج المصابات بالمرض، وأكدت على نسبة كبيرة من النساء يتشافين من المرض في حالة الكشف المبكر عن المرض.






 
أخبار أخرى