يوم دراسي في كلية الهندسة حول الاتجاهات الحديثة في هندسة الحاسوب

23 - أيلول - 2019

 

نظم قسم هندسة الحاسوب في كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية يومًا دراسيًا بعنوان: "الاتجاهات الحديثة في هندسة الحاسوب"، وذلك في قاعة المؤتمرات العامة في مبنى طيبة للقاعات الدراسية، بحضور كل من: الدكتور وسام عاشور -نائب عميد كلية الهندسة، والأستاذ الدكتور أيمن أبو سمرة -رئيس قسم هندسة الحاسوب، ولفيف من المهتمين، وجمع من طلبة كلية الهندسة.


الجلسة الافتتاحية

وفي كلمته أمام الجلسة الافتتاحية، أكد الدكتور عاشور حرص كلية الهندسة لعقد الأنشطة التي تهم المهندسين، ولفت إلى أن حضور الفعاليات والأنشطة والمشاركة فيها يزيد من خبرات الطلبة، وينمي من مهاراتهم العلمية والمهنية.

وأشار الدكتور عاشور إلى ازدياد التوجهات لتخصص هندسة الحاسوب؛ كونه يفتح آفاق كثيرة أمام خريجيه، منوهًا إلى أن الكلية ستقدم كل ما يلزم لأقسام كلية الهندسة للارتقاء بمستوى الطلبة.

من ناحيته، رحّب الدكتور أبو سمرة بالحضور، وأشاد بدور شركة فيوجن بلس والاتحاد الطلابي لهندسة الكهرباء والحاسوب في رعاية اليوم الدراسي، أوضح الدكتور أبو سمرة أن اليوم الدراسي جاء لعرض التوجهات الحديثة في مجال هندسة الحاسوب ووضع الطالب على بداية طريق هندسة الحاسوب وتهيئته لمرحلة ما بعد التخرج ودمجه بسوق العمل.


الجلسة الأولى

وفيما يتعلق بالجلسات العلمية لليوم الدراسي، فقد أقيمت على مدار جلستين علميتين ، تطرق المهندس أحمد القزاز إلى برمجة الألعاب الإلكترونية، وتناول المهندس أشرف اليازوري الأنظمة السحابية.

الجلسة الثانية

وبخصوص الجلسة العملية الثانية فقد عرفت خلالها المهندسة كفاح الشاعر بالمسابقة العالمية في تطوير الهواتف الذكية، ولفت المهندس جهاد الدحدوح إلى علم تحليل البيانات، وتحدّث المهندس اسلام مزيد عن فرص العمل الحر، واستعرض المهندس مصطفى بلاطة تقنية Blockchain.





 
أخبار أخرى