قسم هندسة الحاسوب ينظم رحلة علمية

24 - نيسان - 2014

نظم قسم هندسة الحاسوب رحلة علمية لأعضاء وطلاب قسم هندسة الحاسوب اشتملت على زيارات ميدانية لعدد من المؤسسات في قطاع غزة. 

الزيارة الاولى كانت لشركة فيجن بلس بمدينة غزة والالتقاء بمدير الشركة المهندس أشرف اليازوري ولفيف من العاملين بالشركة وفى كلمة لمدير الشركة رحب م.اشرف اليازوري بطلبة قسم هندسة الحاسوب معرباً عن سعادته بالالتقاء بهم في مقر الشركة  وتحدث عن أن زيارتهم اليوم وهم طلبة سيتم تذكرها في المستقبل حين يصبحوا زملاء في المهنة، وأضاف بأن الشركة جزء لا يتجزأ من المهندس وتسعى لتوفير كامل طاقتها للارتقاء بمستوى المهندسين علمياً وعملياُ، واوضح ان الشركة تقدم العديد من الدورات الاساسية التي تخدم الطلاب في كافة المجالات والتي من خلالها يستطيع تهيئة نفسه للسوق المحلي.

وأكد الدكتور وسام عاشور رئيس قسم هندسة الحاسوب على أهمية دور القطاع الخاص في احتضان المهندسين الخريجين وربطهم بالمجتمع وارشادهم لخوض غمار الحياة العملية. كما أشاد باهتمام الشركة بمهندسي الحاسوب وتقديم دورات تدريبية للخريجين تساهم في تأهيلهم لسوق العمل المحلي. وبين الدكتور وسام عاشور اهتمام القسم بالجانب العملي التطبيقي من خلال تنظيم الزيارات الميدانية لمؤسسات القطاع العام والخاص. وفي ختام الزيارة قدم الدكتور وسام عاشور درع شكر إلى رئيس الشركة المهندس أشرف اليازوري.


المحطة الثانية زيارة شركة أورانج فلسطين ، حيث تناقش الطلبة مع موظفي الشركة عن كيفية المساعدة في حل الاشكاليات التي تواجه الطلبة حيث ان الدكتور اسامة ابو زبيدة رحب في فكرة تدريب او توظيف الخريجين من طلبة الجامعة الاسلامية  وفى ختام الزيارة قام  الدكتور وسام عاشور بتسليم  درع شكر وتقدير لشركة اورانج فلسطين على الاستضافة والتعاون مع قسم هندسة الحاسوب.

المحطة الأخيرة هي زيارة منتجع الدولفين  بمدينة غزة  وذلك لقضاء وقت طيب بصحبه أعضاء الهيئة التدريسية . وتتضمنت  هذه الزيارة استضافة لشركة حضارة  وفي ختام الزيارة قدمت الشركة العديد من الهدايا لاعضاء الهيئة التدريسية والطلاب وقام الدكتور وسام عاشور بتقديم درع الشكر لشركة حضارة على جهودها الرائدة في تعاونهم مع قسم هندسة الحاسوب و تنوعت الفعاليات خلال هذه المحطة الترفيهية بمشاركة الطلاب والتفاعل مع مدرسيهم والتعرف عن قرب عن الصعوبات التي تواجههم في دراستهم وتطلعاتهم المستقبلية وفي نهاية الرحلة العلمية  قدم الدكتور وسام عاشور شهادة شكر وتقدير لادارة منتجع الدولفين وذلك لمساهمتهم في انجاح الرحلة وتسهيل الخدمات المقدمة لطلاب قسم هندسة الحاسوب ,جدير بالذكر بان قسم هندسة الحاسوب يحرص دوما على الالتقاء بطلابه والاستماع إلى مشكلاتهم سواء في الأيام الدراسية أو في اللقاءات الترفيه والتي يكون لها المردود الأكبر على الطلاب من خلال تفهم مشكلاتهم ومعالجتها من قبل أعضاء الهيئة التدريسية بما يخدم مصلحتهم ومستقبلهم.