قسم هندسة الحاسوب ينظم محاضرة علمية

18 - كانون الأول - 2013

نظم قسم هندسة الحاسوب محاضرة علمية بعنوان:

"Adobe Photoshop CC 2013, New Features!"

واستضافت المحاضرة التي انعقدت في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة المهندس محمد الاغا مدير شركة Vision Plus ، وحضر المحاضرة ، الدكتور وسام عاشور- رئيس قسم هندسة الحاسوب، ولفيف من المختصين والمهتمين، وطلاب وطالبات القسم.

واستهل الدكتور وسام عاشور اللقاء بالترحيب بالحضور وبالمهندس الضيف محمد الاغا مثمنا هذه الزيارة والتي تندرج ضمن اطار تعاون القسم المستمر مع القطاع الخاص والعام بما يساهم في الارتقاء بمستوى القسم. كما  اكد الدكتور وسام عاشور على حرص القسم على التنويع في النشاطات اللامنهجية المختلفة بما يتلاءم مع الطلاب في مستوياته المختلفة.

كما استهل المهندس محمد الاغا اللقاء بالتعريف بمزايا الاصدار الاخير من برنامج الفوتوشوب. حيث انه تم اطلاق هذا الاصدار الجديد في   مؤتمر أدوبي ماكس 2013 حيث  أعلنت الشركة عن نظام جديد سيقدم العديد من التحسينات حتى لأدوات الرئيسية للبرنامج والذي يعتبر مرحلة انتقالية من إصدارات مجموعة Creative Suite  إلى Creative Cloud ، وجعلته نظام المستقبل عبر الانترنت .

 وقد وضح الاغا كيف ان هذه البرمجيات تحتاج في نشاتها الى مهندسين ومبرمجيين قادرين على الاستفادة من الالغوريثمات المختلفة والناتجة عن البحوث العلمية والعمل على تنفيذها وتقديمها للمستخدمين كادوات سهلة التعامل.

ثم تتطرق الى المميزات التي يتمتع بها هذا الاصدار الجديد حيث انه يتميز Photoshop بكونه من أقوى برامج معالجة صور وتحسينها بحيت يتميز بسهولة في المعاملة و إختصار للوقت.

ومن بين المزايا التي وضحها المهندس الاغا,

: Smart Sharpen

  خاصية الصقل الجديدة في Photoshop CC وهي خاصية جميلة جدا ،Smart Sharpen ذكية جدا ، بحيت تقوم بإغناء القوام ( textures ) مما يجعل الحواف و التفاصيل أكثر وضوحا ، و لهذه الأداة القدرة على جعل الصور أكتر وضوحا واقل ضبابية .

Upsample :

إن الصور الصغيرة أو الغير واضحة تعد من أول مشاكل التي يواجهها الفوتوغرافي أو المصور، لكن مع إضافةupsample  الجديدة لـ Photoshop CC يمكنك تكبير صور دون فقدان جودتها إذ عندما يتم تكبير صور لا تصبح ضبابية متل برامج فوتوشوب السابقة ،إن upsampling الجديد يحفظ التفاصيل والحدة دون إدخال الضوضاء. هده الميزة جميلة جدا و مفيدة لكل محترف أو مبتدئ في Photoshop 

 
الحد من اهتزاز الكاميرا :

  إن هذا تطبيق مهم لكل من يعاني من حذف صور التي تكون غير صالحة بسبب اهتزاز عندالتصوير ، ففي الكتير من أحيان ما تكون صورة جميلة لكن نضطر إلى حذفها لانها أصبحت سيئة ، اما الان في النسخة الجديدة من اصدار  CC اصبح بالامكان معالجة الصورة وازالة الاهتزاز بكل سهولة ويسر.

كما بين الاغا في اخر اللقاء كيف ان هذا الاصدار الاخير يتناغم مع مفهوم الحوسبة السحابية بما يتيح بشكل سهل وسلس لمجموعة من المستخدمين والمتواجدين في اماكن مختلفة من العالم من العمل على نفس المشروع.

وفي الختام شكر الدكتور عاشور الحضور الكريم, كما توجه بالشكر الجزيل للمهندس محمد الاغا على المحاضرة القيمة متمنيا الاستمرار في التعاون المشترك من خلال تقديم المحاضرات العلمية المتنوعة والتي بدورها تخدم مصلحة القسم.

 

 


 





 
أخبار أخرى